أخبار وتقارير

محمد المقالح: تفجير موكب وزير الدفاع هدفه ارباك المشهد السياسي لانهاء المرحلة الانتقالية بعيدا عن الحوار والدولة المدنية

يمنات – صنعاء

قال القيادي الاشتراكي محمد المقالح أن: تفجير السيارة الارهابية في صنعاء عمل سياسي مكشوف. في اشارة إلى التفجير الانتحاري الذي استهدف موكب وزير الدفاع ظهر أمس الثلاثاء.

وأضاف المقالح في منشور على صفحته في الفيسبوك: وأيا كان الفاعل فان هدفه واضح، وهو ارباك المشهد السياسي وادخال الناس في برمة العنف والاغتيالات السياسة، حتى تنتهي المرحلة الانتقالية بعيدا عن الحوار وبناء الدولة المدنية وحل المعضلات الوطنية.

معتبرا أنه لا يهم من المقصود بالعملية، وان الاشارة الى وزير الدفاع واستغلال توقيت مروره امام الحادث والتركيز عليه، جزء من الشغل وبهدف التضليل ليس الا.

وتسأل لماذا لا يكون هذا الحادث فرصة للرئيس هادي ليقيل محسن واحمد وكل من القمش والانسي بعد ان تأكد انهم جميعا جزء من المشكلة وتعقيدها وليس جزء من الحل مطلقا.

 

وقال في منشور أخر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي نفسه يجب ان يسأل هذه المرة !!

مضيفا: كل يوم يخرج لنا بإنجازات امنية وهمية وتهديدات خنفشارية ضد جدران الصمت والهوى.

ووجه كلامه لهادي قائلا: يا صديقي منذ اللحظة التي تعاملت فيها مع جريمة بشعة وقعت في السبعين وذهب ضحيتها اكثر من 200 شهيد وجريح،  في لحظة واحدة بنوع من الاستهتار، قلت في نفسي: "اليمن مقدمة على خطر داهم" وهانحن في وسط الخطر اليوم.

وأشار أنه اذا سألتم الرئيس هادي واجهزته الامنية عن نتائج التحقيقات مع مرتكبي جرائم السبعين والشرطة واغتيال قطن واخرين، وتفجير العزاء في جعار وهروب العشرات من اعضاء القاعدة من سجون "الامن السياسي" واتفاق الذهاب الى دمشق.. حينها يمكن نطمئن للقادم من الايام.

وختم منشوره مستدركا: "لا يطلع احدكم ليقول لي "هناك ظروف صعبة يعيشها الرئيس! سأقول له ولماذا يقبل بها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى